عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليسار الإسرائيلي يتظاهر تأييدا لإعلان دولة فلسطين

تحت شعار (نتنياهو قال لا ونحن نقول نعم للدولة الفلسطينية .. ونتنياهو يقودنا إلى الكارثة) تنظم مساء اليوم السبت (حركة السلام الآن) الاسرائيلية الناشطة فى مجال حقوق الانسان والمناهضة للاستيطان الاسرائيلى والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وحزب ميرتس ومؤسسات حقوقية واجتماعية اسرائيلية مظاهرة في تل أبيب عشية الذكرى 44 لنكسة العرب عام 1967.

ودعت حركة (السلام الآن) أنصارها إلى المشاركة في المظاهرة التي ستنطلق الساعة الثامنة مساء اليوم من ساحة ديزنجوف بمدينة تل أبيب وتسير باتجاه المتحف حيث سيعقد اجتماع شعبي يلقى خلاله عدد من ناشطي السلام كلمات.

وأصدرت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الاسرائيلية بيانا حول المشاركة في المظاهرة المهمة .. وتقوم فروع الجبهة والحزب والشبيبة الشيوعية في كافة أنحاء اسرائيل بالعمل المتواصل لتجنيد الرفاق والأصدقاء للمشاركة بالمظاهرة والتي

تشير كافة التقديرات إلى تحولها الى مظاهرة ضخمة تطلق صرخة الاعتراف بالدولة الفلسطينية من قلب تل أبيب.

وقال أمجد شبيطة السكرتير العام للشبيبة الشيوعية فى اسرائيل إن فروع الشبيبة مستعدة للمشاركة في المظاهرة وان رفاق الشبيبة الشيوعية سيتواجدون بالمئات في هذه المظاهرة لإطلاق صرخة ضد سياسة حكومة اليمين الاسرائيلى برئاسة بنيامين نتنياهو, وضد محاولتها طمس حق الشعب الفلسطيني فى إعلان دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين بناء على قرارات الأمم المتحدة والتي تضمن عودة وتعويض اللاجئين الفلسطينيين.