رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باراك: لا حوار مع حماس قبل الاعتراف بإسرائيل

عربية

الجمعة, 03 يونيو 2011 12:21
القدس المحتلة - أ ش أ:


قال إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي اليوم الجمعة "إنه لا يمكن لإسرائيل إجراء حوار سياسي مع حركة حماس ما لم تعترف بدولة إسرائيل وتقوم بنبذ الإرهاب. وطلب باراك خلال لقائه الجمعة مع وزير الخارجية الفرنسي الآن جوبيه في تل أبيب ـ من جوبيه أن تواصل فرنسا جهودها من أجل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلى الأسير لدى حركة حماس بغزة جلعاد شاليط، وذلك علما

بأن شاليط يحمل الجنسية الفرنسية أيضا إلى جانب جنسيته الإسرائيلية.

وأشار التليفزيون الإسرائيلى إلى أن باراك وجوبيه بحثا خلال اللقاء المبادرة الفرنسية لتحريك عملية المفاوضات السياسية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، كما تناول اللقاء التحديات الجديدة والتغييرات الجوهرية في الدول العربية .

وكان باراك قد حذر مؤخرا من جمود

عملية التسوية السياسية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، داعيا إلى عدم تجاهل حركة حماس سياسيا، وقال "لا يمكن القول بأن الرئيس محمود عباس ليس شريكا في عملية السلام لأنه لا يسيطر على قطاع غزة".

وأضاف "أنه من جانب آخر وفي الوقت الذي يحاول فيه عباس إعادة السيطرة على غزة لا يمكن فرض الحصار عليه، لكننا ننتظر من الحكومة الفلسطينية ـ التي سيتم تشكيلها ـ موقفا واضحا من الاعتراف بإسرائيل وكذلك القبول واحترام كافة الاتفاقيات السابقة، بالإضافة إلى الإعلان الواضح عن نبذ الإرهاب".

أهم الاخبار