رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتنياهو يأمر جيشه بالاستعداد ليوم النكسة

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس تعليمات لجيش الاحتلال بالتصدي بقوة من أجل منع أي محاولات لتخطي الحدود الإسرائيلية في "يوم ذكرى نكسة 67 والذي يوافق الأحد المقبل.

وفي السياق ذاته ذكرت تقارير صحفية عبرية أن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة محاولات تخطي الحدود وتعتزم قيادة الجبهة الشمالية للجيش الإسرائيلي حشد قوات كبيرة على طول الحدود مع لبنان وفي الجولان.
وأضافت التقارير ذاتها أن شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تراقب النشر في المواقع الالكترونية والشبكات الاجتماعية مثل "فيس بوك" المتعلقة بدعوات لتنظيم مظاهرات في دول عربية وخصوصا في سوريا ولبنان والأردن.
وجاءت تصريحات نتنياهو في خطابه أمام مؤتمر"هاي-تك" بالقدس " وجه خلاله تعليمات لجهاز الأمن بالعمل بالحزم المطلوب من أجل الحفاظ على الحدود وأمن اسرائيل ومواطنيها على حد وصفه.
وقال "إن إيران وسوريا وحزب الله وحماس
مسئولون عن محاولات تخطي الحدود في ذكرى النكبة وأنهم كانوا "شركاء في ذلك الاستفزاز".
وأضاف أن "هذه الجهات نفسها ستحاول ثانية تحدي السيادة الإسرائيلية في الأيام القريبة، ومثل جميع الدول فإن لإسرائيل حق وواجب الحفاظ على حدودها وحمايتها".
وكانت أنباء ترددت حول تنظيم مظاهرات في دول عربية مجاورة لإسرائيل ومحاولة تخطي الحدود في الذكرى السنوية الـ44 للنكسة في حرب العام 1967 على غرار أحداث هضبة الجولان في ذكرى النكبة في 15 مايو الماضي، عندما تخطى عشرات المتظاهرين الفلسطينيين الذين انطلقوا من سورية للحدود في الجولان.