رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأمم المتحدة تدعو لهدنة إنسانية عاجلة بليبيا


طالبت الأمم المتحدة اليوم الخميس بالإسراع بتنفيذ هدنة إنسانية عاجلة في ليبيا لمواجهة النقص الحاد في المعدات والأجهزة الطبية والمساعدات الإنسانية في مختلف المدن الليبية.

ودعا منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في ليبيا بانوس موسيس إلى تطبيق هذه الهدنة الإنسانية المؤقتة بأسرع وقت ممكن لتسهيل توصيل المساعدات والإمدادات وإجلاء الجرحى.

وقال موسيس - في تصريحات خاصة لإذاعة الأمم المتحدة-: إنه بحث تطبيق تلك الهدنة في لقائه مع المسئولين الليبيين أثناء زيارته لطرابلس.

وأضاف: إن الأوضاع الإنسانية صعبة للغاية لأن أهم شيء هو الثقة بين الجميع

الأطراف، والرسالة التي وصلتني من الحكومة الليبية تشجعني على أن نواصل العمل لمحاولة تطبيق وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية."

ونوه المسئول الأممي الي أن المستشفيات في غرب ليبيا تواجه نقصا في كميات لقاحات الأطفال ضد الأمراض مثل شلل الأطفال بالإضافة إلى عدم توفر أدوية بعض الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

وقال: إن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية يبحثان كيفية توصيل الإمدادات الطبية الضرورية إلى داخل ليبيا.

وكان منسق الشؤون الإنسانية المعني بليبيا قد التقى، خلال الزيارة، رئيس الوزراء وعددا من الوزراء من بينهم وزير الخارجية وممثلو جمعية الهلال الأحمر الليبية.