رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما يدين العنف ضد المتظاهرين في اليمن


أدان البيت الابيض الأمريكي الاشتباكات الدائرة في العاصمة اليمنية صنعاء وما وصفه بالاستخدام المرفوض للعنف من جانب القوات الحكومية ضد المتظاهرين في "تعز". ونقل راديو "سوا" اليوم "الخميس" عن بيان للبيت الأبيض أن "هذه الاحداث المأساوية تبرز الحاجة الماسة لتوقيع الرئيس اليمني على المبادرة الخليجية، والبدء فورا بعملية انتقال السلطة".

وأضاف البيان أن "هذه هي الطريقة الفضلى لتلافي المزيد من إراقة الدماء في اليمن ولتحقيق طموحات الشعب اليمني بالسلام والاصلاح والازدهار".

وأشار البيت الابيض إلى أن مستشار الرئيس أوباما لمكافحة الارهاب جون برنان الذي أجرى محادثات أمس الأربعاء في الخرطوم حول اتفاقية السلام الشامل، سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لبحث الأزمة اليمنية ، واصفا جولة برنان بأنها

جزء من المشاورات مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قد دعت الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى التنحي. وقالت "إننا نواصل متابعة الأوضاع، وما زلنا متوقفين عند النقطة التي كنا فيها منذ أسابيع. ونحن نبذل قصارى جهدنا بالتعاون مع المجتمع الدولي لإقناع الرئيس صالح بالتنحي عن السلطة. وإذا لم تكن هذه المسألة واضحة من قبل فيجب أن يكون من الواضح الآن أن وجوده يمثل مصدرا لنزاع مرير".