رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البحرين: أفشلنا انقلابا كان يستهدف دول الخليج


دعا رئيس وزراء مملكة البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الى "توسيع اطار التحرك الخليجي المشترك بعد انكشاف كل فصول المؤامرة التي كانت تستهدف دول مجلس التعاون الخليجى من خلال الانقلاب الذي أفشلته البحرين". وفيما اعتبر الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة ان"الشرخ الذي تسببت به الاحداث يمكن معالجته بحكمة عقلاء المملكة من السنة والشيعة"، رأى ان" ما جرى قد قوى عضد الدولة البحرينية، ووحد الشعب"، واوضح ان" هناك بعض التقصير لكنه لا يعالج بالتخريب والانقلاب، واعمال القتل التي مارسها الارهابيون".

وقال في حديث لصحيفة (السياسة) الكويتية نشرته اليوم الخميس "نحن الان نتعافى مما حدث وما حدث يفطر القلب، لانه كان مؤامرة كبيرة غايته الغاء الوطن وتهجير اهله".

واضاف " كانت عندي مخاوف حيال تحرك البعض للقيام بعمل مشبوه، ونبهت اليه منذ زمن، ولكن هناك من تعامل مع الامر بحسن النوايا، اذ لم يتوقعوا ان يحدث في البحرين ما حدث، وقد اكتشفنا ان كل ذلك مخطط له منذ زمن طويل، بعلم ومساعدة دول اجنبية، ومن المقرر

له ان ينفذ في العام 2017، لكن ما عجل به ما شهدته كل من تونس ومصر".

وعن المخطط الذي كانت تسعى فئة قليلة الى تنفيذه ، قال رئيس وزراء البحرين " كان الاشرار يخططون لثورة يليها انقلاب عسكري واسقاط النظام وقتل اركانه، وعثرنا في مكان ما على اربع مشانق معدة سلفا، واحدة لجلالة الملك، والثانية لولي العهد والثالثة لي انا، اما الرابعة فهي لحرم جلالة الملك، تصور ما أبشع ما كانوا يخططون له".

واكد الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة فى حديثة ان" الاشرار الذين رفعوا مطالب حق ارادوا بها باطلا تعلموا الدرس، ولذلك لن يكرروا فعلتهم ثانية، بالاضافة الى ان مسيرة الاصلاح مستمرة".