عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن تفرج عن صحفي أساء لـ"العرش"

أمر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأربعاء بالإفراج عن صحفي أردني أوقفه مدعي عام محكمة امن الدولة بتهمة "العمل على تغيير الدستور" والاساءة "لمؤسسة العرش" لنشره مقالا حول اختفاء رجل الاعمال الاردني خالد شاهين المحكوم بالسجن ثلاثة اعوام بتهمة الفساد.

وكان المدعي العام بمحكمة امن الدولة الاردنية اوقف اليوم الاربعاء صحفيا اردنيا بتهمة العمل على "تغيير الدستور" والاساءة "لمؤسسات العرش" بعد نشره مقالا حول اختفاء رجل الاعمال الاردني خالد شاهين المحكوم بالسجن ثلاثة اعوام بتهمة الفساد.

وقال مصدر قضائي اردني فضل عدم الكشف عن اسمه فى تصريحات صحفية: ان المدعي العام قرر اليوم (الاربعاء) توقيف الصحفي علاء الفزاع الذي يدير موقع خبر جو الاخباري الالكتروني، 14 يوما قابلة للتجديد".

واوضح ان "الفزاع أوقف بتهمة العمل على تغيير دستور الدولة الاردنية لنشره خبرا يمس مؤسسة العرش والعمل على تغيير الدستور".

وكان الفزاع نشر تفاصيل قال انها تتعلق بخلفية السماح للمحكوم شاهين بالسفر خارج المملكة، مشيرا الى دور بعض المسؤولين في تسهيل سفره، وتطرق الى اجتماع مسؤولين

كبار على علاقة بالقضية.

من جانب آخر، اعتصم عشرات الصحفيين الاردنيين اليوم الاربعاء امام مقر نقابة الصحفيين في عمان للمطالبة بالافراج عن الصحفي علاء الفزاع، داعين الحكومة الى "عدم العودة الى سياسة توقيف الصحافيين".

وندد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاسبوع الماضي ب"الارتكاز على شجب الفساد كمدخل لاغتيال الشخصيات، والنيل من سمعة الأفراد والمؤسسات"، محذرا من "خطورة التردد في توضيح الحقائق للناس والسماح لأحاديث الكراهية بالانتشار والتصعيد ضد الأبرياء حتى نالت وللأسف من أهل بيتي بكل ما يمثلونه من رمزية وطنية سامية".

واعتبر ان "الاستناد الى الاقاويل والاشاعات رغبة باغتيال الشخصية وظلم الناس، فهذه فتنة لا يسكت عنها ولا بد من محاسبة مثيريها أمام القانون".