عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبيلة "حاشد" تسيطر على مبنى قرب الرئاسة اليمنية


قالت قناة (العربية) الإخبارية اليوم الأربعاء إن مقاتلى قبيلة حاشد المعارضة يسيطرون على مبنى قرب الرئاسة اليمنية. وأشارت القناة إلى أن هناك اشتباكات دائرة بين قوات الأمن اليمينة ومسلحى قبيلة حاشد تتركز بالقرب من مبنى وزارة الإدارة المحلية وقسم شرطة الحصبة فى صنعاء..غير أنها لم تشر إلى المزيد من التفاصيل.

وعلى صعيد متصل، صرح مصدر عسكرى يمنى بأن القوات المسلحة والأمن فى محافظة أبين واصلوا ومعهم المواطنون اليمنيون عملية تطهير مدينة (زنجبار) ومناطق أخرى فى المحافظة من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة.

وقال المصدر إن عناصر القوات المسلحة والأمن وجهوا اليوم ضربات موجعة لفلول الإرهاب الذين تمرسوا فى بعض المواقع بمدينة (زنجبار) وكبدوهم خسائر فادحة فى الأرواح والمعدات وأفقدوهم سيطرتهم على جمع صفوفهم فيما وجه صقور الجو ضربة موجعة اليوم لمجاميع أخرى منهم فى مديرية (خنفر)، مؤكدا سقوط عشرات القتلى

والجرحى فى صفوف أولئك الإرهابيين.

ولفت إلى أن تلك العناصر الضالة بعد تلك الضربات الموجعة لجأت إلى استخدام بعض المواطنين دروعا بشرية واستخدام سيارات مفخخة استهدفت إحداها أفرادا من اللواء 201 وهم فى طريقهم من منطقة العند إلى زنجبار ما أدى إلى سقوط عدد منهم بين شهيد وجريح إضافة إلى لجوء تلك العناصر لاستخدام حرب العصابات.

وأكد المصدر أن ما لا يقل عن 44 من عناصر الإرهاب قتلوا أمس خلال محاولة فاشلة لهم لمهاجمة معسكر اللواء (25 ميكا) حيث تصدى لهم أفراد اللواء ببسالة وألحقوا بهم خسائر كبيرة.