رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعزيزات أمنية إسرائيلية في"يوم القدس"

عربية

الأربعاء, 01 يونيو 2011 08:26
القدس المحتلة- ا ف ب:

قال متحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلية انه تم نشر اكثر من ثلاثة الاف عنصر من قوات الامن الاسرائيلية اليوم الاربعاء في القدس بمناسبة احياء الذكرى الرابعة والاربعين لاحتلال اسرائيل القدس الشرقية ثم ضمها.

وقال ميكي روزنفيلد فى تصريحات صحفية "نشرنا تعزيزات من الشرطة ومن حرس الحدود ومن المتطوعين في الحرس المدني التابعين للشرطة، وخصوصا في الجزء الشرقي من المدينة وايضا داخل البلدة القديمة وحولها للحفاظ على النظام العام خلال الاحتفالات".

وما يزيد من حدة التوتر هذا العام قيام مسيرة يشارك فيها بحسب تقديرات الشرطة اكثر من ثلاثين الف

اسرائيلي يحملون اعلاما، ستنطلق بعد الظهر من حي الشيخ جراح الفلسطيني للتوجه الى حائط البراق (المبكى) في البلدة القديمة في القدس.

ويشكل حي الشيخ جراح منذ عدة اشهر مسرحا للعديد من التظاهرات الفلسطينية والاسرائيلية ضد الاستيطان اليهودي بعد طرد عائلات فلسطينية من منازلها في الحي لمصلحة مستوطنين يهود.

وسمح ايضا في الصباح لـ100 من اعضاء جماعة جبل الهيكل وهي جماعة يهودية متطرفة بالتوجه من حي الشيخ جراح الى حائط المبكى و"لم تسمح لهم

الشرطة بالذهاب الى جبل الهيكل" وهو اسم يطلق على المسجد الاقصى الذي يعد ثالث اقدس موقع في الاسلام.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اكد مساء امس الثلاثاء انه يعارض اي تنازلات عن القدس الشرقية قائلا ان"القدس لن تقسم ابدا مرة جديدة" في زيارة الى معهد هاراف وهو معهد تلمودي في القدس شكل انطلاقة للقومية الدينية المتطرفة.

وتعتبر اسرائيل القدس "عاصمتها الابدية والموحدة" في خطوة غير معترف بها من المجتمع الدولي، فيما يريد الفلسطينيون ان يقيموا عاصمة دولتهم المستقبلية في القدس الشرقية الامر الذي ترفضه اسرائيل.

وبحسب ارقام صادرة عن المركز الاسرائيلي للاحصاء يقيم في القدس 789 الف نسمة بينهم 492 الف يهودي (64%) و 273 الف مسلم (34%) و15 الف مسيحي (2%).

 

 

أهم الاخبار