رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بخيتان: لجنة للحوار الوطني خلال يومين

اعلن الأمين المساعد لحزب البعث محمد سعيد بخيتان عن تشكيل لجنة للحوار الوطني خلال 48 ساعة حسبما ذكرت صحيفة .

وقال بخيتان "لجنة الحوار شكلت على اعلى المستويات والحوار سيضم كل الفئات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها وهو سيكون تحت سقف الوطن. ان مشروع وآليات الحوار الوطني ستعلن خلال 48 ساعة".
وفي لقاء حواري مع الكوادر العلمية والحزبية والادارية في جامعة دمشق، استبعد بخيتان الغاء المادة الثامنة من الدستور التي تجعل من حزب البعث الحزب القائد للدولة والمجتمع.
وقال إن تعديل اي مادة في الدستور من اختصاص مجلس الشعب الذي يستأثر حزب البعث باكثر من نصف مقاعده (126 مقعدا) من اجمالي 250.واعتبر بخيتان انه"بالنسبة لالغاء المادة الثامنة من الدستور، قلنا للمعارضين هناك صندوق اقتراع، واذا وصلتم للحكم واصبحنا في المعارضة فالغوا المادة.
ويتوقع تنظيم انتخابات تشريعية، هي الثالثة منذ وصول الرئيس بشار الاسد الى سدة الحكم خلفا لوالده حافظ الاسد في تموز/يوليو 2000، في الاسابيع المقبلة في سوريا التي تشهد حركة احتجاج غير مسبوقة على النظام.
وارسل النظام السوري في الاسابيع الماضية الجيش الى مدن عدة خصوصا تلكلخ (150) كم شمال غرب دمشق وحمص وسط وبنياس شمال غرب ودرعا جنوب لقمع المتظاهرين.
وبحسب منظمات للدفاع عن حقوق الانسان قتل اكثر من الف مدني واعتقل مالا يقل عن 10 آلاف في سوريا منذ بدء حركة الاحتجاج في 15 مارس.