عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

%25 من الفلسطينيين ممنوعون من دخول مصر

كشف طلعت شعبان العبد وهو فلسطيني الجنسية أن 25% من الفلسطينيين التي تتوافر فيهم شروط دخول الأراضي المصرية بالآلية الجديدة ممنوعون من مغادرة قطاع غزة بسبب معلومات كاذبة ومضللة لجهاز أمن الدولة المنحل.

وطلعت شعبان هو احد الفلسطينيين المتضررين من تقارير جهاز أمن الدولة الملفقة، وانه شخص من 160 الف فلسطيني متضرر، والتقته بوابة الوفد داخل معبر رفح البري، حيث رفضت السلطات المصرية عبوره بدعوي انه من المدرجين علي قائمة الممنوعين من السفر.
وأوضح العبد أن 160 الف فلسطيني تتوافر فيهم كل المواصفات لعبور معبر رفح طبقاً للشروط والآليات الجديدة التي حددتها السلطات المصرية لكنهم مدرجون علي قائمة الممنوعين من السفر.
من جهة أخرى، اتهم محمد حمد زعرب ضباط أمن الدولة بتقديم معلومات وتقارير مضللة للسلطات المصرية ضدهم لأهداف شخصية تتعلق بمصالحهم وتجارتهم داخل قطاع غزة, مطالباً تقديم دليل واضح علي اتهاماتهم أوارتكابهم قضايا جنائية
أو سياسية داخل أو خارج قطاع غزة.
وأضاف ناهض محمد أحد الفلسطينيين العالقين على معبر رفح أن ضباط المخابرات المصرية داخل معبر رفح البري يعلمون بحقيقة الأوضاع وكذب الاتهامات الموجهة ضدنا، خاصة أننا لا ننتمي إلي أي جناح عسكري أو سياسي ولم نغادر قطاع غزة من يوم ولادتنا حتي اليوم .
وطالب ناهض بتدخل قادة المجلس العسكري المصري ونبيل العربي وزير الخارجية المصري لإنهاء ملف المدرجين علي قائمة الممنوعين من الدخول الأراضي المصرية خاصة أن معظمهم من كبار السن و يعانون مشاكل صحية مزمنة تستلزم علاجهم داخل المستشفيات المصرية.