رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير خارجية إيران لمصر: مجرد سؤ تفاهم

عربية

الاثنين, 30 مايو 2011 21:43

طهران(ا ف ب-) اكد وزير الخارجية الايرانية الاثنين ان قضية الدبلوماسي الايراني الذي تم ترحيله من القاهرة لاتهامه بالتجسس كانت مجرد سؤ تفاهم تم حله كما جاء على موقع التلفزيون الرسمي على الانترنت.

وقال علي اكبر صالحي ان هذه المسالة كانت سؤ تفاهم تم حله وذلك ردا على الانباء التي اشارت الى ترحيل الدبلوماسي قاسم الحسيني بعد ان اوقفته السلطات المصرية لفترة قصيرة.واضاف

صالحي ان 40 او 50 مثقفا ومفكرا مصريا وجهت اليهم ايران الدعوة سيصلون (الاثنين) الى طهران واعتقد ان الحسيني يرافقهم.وفي وقت سابق ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الدبلوماسي الايراني سيد قاسم الحسيني الذي يعمل في بعثة رعاية المصالح الايرانية غادر القاهرة عائدا الى بلاده على متن طائرة تابعة لشركة
الخطوط الاماراتية".

ويأتي ترحيل هذا الدبلوماسي الايراني بعد اسابيع من اعلان مصر عزمها على الانفتاح على كل دول العالم واستعدادها ل"فتح صفحة جديدة" مع ايران.

والتقى وزيرا خارجية مصر نبيل العربي وايران على اكبر صالحي الاربعاء الماضي في بالي على هامش اجتماع وزاري لدول عدم الانحياز.

وقال وزير الخارجية المصري عقب هذا الاجتماع انه بحث مع صالحي العلاقات الثنائية موضحا انه ابلغ الوزير الايراني بان مصر تفتح صفحة جديدة مع الجميع وليس لديها الرغبة في ان يكون لديها اي نوع من العداوات في العالم.

أهم الاخبار