رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية لن تجدد للعمالة بعد6 سنوات

أكد الدكتور زهير طه الكاتب والناشط السعودي فى مداخلة هاتفية لأحد البرامج التليفزيونية أن وزير العمل السعودي عادل فقيه أعلن أنه لن يتم التجديد للعمالة الوافدة التي لها ست سنوات في المملكة، مشيرا إلى أن التحويلات السنوية للعمالة الأجنبية تبلغ 100 مليار ريال.

مشيرا لإعلان وزير العمل أن هناك نحو 500 ألف سعودى عاطل، وبين أن في السعودية نحو ثمانية ملايين أجنبي منهم ستة ملايين يعملون في القطاع الخاص، لافتا إلى أن 90% من العاملين في القطاع الخاص غير سعوديين، وأن معدل البطالة في صفوف السعوديين يبلغ حاليا 10.5%، منها 28% إناث، وأن 40% من حجم البطالة من خريجي الثانوية العامة.

ونفى ما تردد بأن الوزارة تعمل على إيقاف تأشيرات استقدام العمالة الأجنبية، وقال "هذا غير صحيح، ما نريده

هو توظيف السعوديين أبناء البلد".،وفي إطار إجراءات لتحسين الأوضاع في المملكة، شرعت السعودية قبل أيام في العمل بسلم رواتب جديدة لموظفي الدولة يقضي بالزيادة في الحد الأدنى للأجور ليبلغ ثلاثة آلاف ريال، ويقضي القرار باعتماد 18 سلما وجدولا لرواتب الموظفين، وإقرار بدل غلاء معيشة بنسبة 15% من الراتب الأساسي.

كما تقرر صرف إعانات بطالة شهرية للسعوديين الباحثين عن العمل، وبناء 500 ألف مسكن جديد بتكلفة قدرها 250 مليار ريال، زيادة على إحداث 20 ألف وظيفة جديدة في وزارة الداخلية.