رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتانياهو: يجب أن نستعد لتسونامى سبتمبر

عربية

الاثنين, 30 مايو 2011 16:37
القدس المحتلة- ا ف ب:


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الاثنين: إن إسرائيل لن تتمكن من منع الجمعية العامة في الأمم المتحدة من التصويت على الاعتراف بدولة فلسطينية، غير أن هذا الاجراء "محكوم بالفشل" بنظره.

وقال نتانياهو بحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية: "علينا أن نستعد لتسونامي في سبتمبر. لا يمكن لاحد ان يمنع قرارا في الجمعية العامة للامم المتحدة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وأضاف "يمكن للامم المتحدة ايضا تبني قرار يعلن ان الارض مسطحة. من المهم ان نستعد لهذا التسونامي في سبتمبر لاننا لن نحظى سوى بدعم بضع دول".

لكنه رأى أن "هذا الإجراء محكوم

بالفشل لانه لا يمكن للامم المتحدة الاعتراف بدولة بدون توصية مسبقة من مجلس الأمن".

واكد مسؤول اسرائيلي كبير طلب عدم كشف اسمه على صحة ما قاله نتانياهو ردا على اسئلة فرانس برس.

واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما ان الولايات المتحدة ستستخدم حق الفيتو ضد توصية كهذه لانها تعتبر ان قيام دولة فلسطينية يجب ان يكون ثمرة مفاوضات مع اسرائيل.

واطلقت مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين في الثاني من سبتمبرالمقبل في واشنطن غير أنها توقفت بعد أقل

من شهر.

وكان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة جوزف دييس أعلن الجمعة الماضية ان حصول الدولة الفلسطينية المستقبلية على اعتراف الامم المتحدة يتطلب موافقة مجلس الامن.

وقال خلال لقاء صحافي: "طريقة الحصول على العضوية في الامم المتحدة محددة بوضوح، يجب الالتزام بها ومن بين الشروط هناك الفيتو او بالأحرى عدم وجود فيتو".

وقال عباس خلال اجتماع لجنة متابعة المبادرة العربية في الدوحة "المطلوب أسس للمفاوضات فلا بد من وقف الاستيطان ولا بد من جدول زمني معروف وبحث الحدود والأمن خلال شهر من الآن".

واكد: "نحن جادون في الذهاب الى الامم المتحدة ونحن لا نمزح ولا نناور ولا نقوم بأية تكتيكات، والذهاب الى الامم المتحدة لا بد منه الا اذا بدأت المفاوضات اليوم على أسس صحيحة يقبلها نتانياهو".

أهم الاخبار