رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام في غزة لنصرة الأسرى

عربية

الاثنين, 30 مايو 2011 12:33
غزة - أ ش أ:


طالب معتصمون أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة بتكثيف الجهود واستخدام كافة الوسائل من أجل نصرة قضية الأسرى وتحريرهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي. ودعوا خلال الاعتصام ـ الذي نظمته جمعية (واعد) للأسرى اليوم الاثنين تضامنا مع الأسرى وذويهم ـ " مصر وجامعة الدول العربية الى تبني قضية الأسرى في خطتها القادمة وأن تضع عذاباتهم ومعاناتهم وذويهم على رأس أولوياتها".

وقال يونس الاسطل النائب عن كتلة حركة حماس بالمجلس التشريعى الفلسطينى "إن كافة

الجرائم والممارسات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى في السجون سيتم الاقتصاص منها بالقتل والأسر".

وأشاد بالثورات العربية خاصة الثورة المصرية واحتضانها للقضية الفلسطينية بشكل عام والأسرى بشكل خاص .. كما أشاد بالموقف التركي في التضامن مع أهالي قطاع غزة ومواقفه تجاه انتهاكات الاحتلال.

وتعقيبا على تصريحات وزير الخارجية المصري د. نبيل العربي الأخيرة حول معاناة الأسرى في السجون الاسرائيلية ..

دعت جمعية واعد للأسرى والمحررين د. العربي الى أن يبدأ خطوات عملية نحو محاكمة سريعة وعاجلة لقادة الاحتلال على اعتقالهم وتعذيبهم للأسرى داخل السجون.

كما دعت الجمعية وزارة الخارجية المصرية وجامعة الدول العربية الى استقدام وفد يمثل أهالي الأسرى في سجون الاحتلال إلى القاهرة لبدء خطوات فاعلة في هذا الإطار.

وطالبت أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في المنافي والساحات الأوروبية بتفعيل وتدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

وثمنت الموقف المصري تجاه معبر رفح البري وقضية الأسرى الفلسطينيين .. ودعت الى بذل الجهود وكافة الوسائل من أجل ضمان تحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

أهم الاخبار