عبدربه: إسرائيل تشن هجمة جنونية على القدس

عربية

الاثنين, 30 مايو 2011 10:16
رام الله - أ ش أ:

اتهم ياسر عبدربه أمين سر اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية إسرائيل بشن هجمة جنونية تستهدف مدينة القدس المحتلة والوجود الفلسطينى فيها.

وقال عبدربه في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الاثنين ـ "إن اليمين الإسرائيلى أطلق هذه الهجمة الجنونية ضد مدينة القدس بتسريع الاستيطان فيها وفرض وقائع على الأرض يقولون إنها غير قابلة للعودة عنها فى المستقبل".
وأضاف "أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يعتقد بأنه حقق انتصارا سياسيا فى واشنطن خلال زيارته الأخيرة لها من خلال الدعم الذى منحه إياه الكونجرس الأمريكى".
ونبه غلى أن هذا الانتصار الذى يراه نتنياهو يأتى من خلال الاستمرار فى تهويد القدس والاستيطان وتعطيل العملية السياسية والعمل من أجل تغيير معالم الأرض ويفرض الواقع الاستيطانى عليها وهذا
يعكس مفهومه للاستيطان.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى قد قال أمس الأحد "إن حكومته تأخذ على عاتقتها مسئولية الحفاظ على (وحدة القدس)".
وقال عبدربه "إن نتنياهو مخطئ تماما فى مفهومه هذا بشأن القدس والاحتلال والذى هو قصير النظر ويعكس مفهوم كل المحتلين والعنصريين الذين يعرفهم التاريخ".
وحذر من أن هذه السياسة لن تتمكن من أن تقود إلى السلام المزعوم الذى يتحدث عنه نتنياهو ولا يمكن أن تقود إلى استمرار الاحتلال ولن تمكنه من تحقيق أهدافه على الأرض الفلسطينية.

أهم الاخبار