نجاة محافظ نينوى من محاولة اغتيال

عربية

الاثنين, 30 مايو 2011 09:55
بغداد - أ ش أ:

نجا محافظ نينوى أثيل النجيفي من محاولة لاغتياله في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبة جنوب الموصل .

وقال مصدر في محافظة نينوى اليوم الاثنين إن العبوة كانت على جانب الطريق الرئيسي بمنطقة (تلول الباج) جنوب مدنية الموصل حيث انفجرت اليوم مستهدفة موكب النجيفي، مما أسفر عن إلحاق أضرار في إحدى سيارات الموكب دون أن يصاب المحافظ بأذى .
ومن ناحية أخرى، أعلن مصدر بشرطة محافظة ديالى أن قوة أمنية قامت اليوم باعتقال
12 شخصا خلال عمليات أمنية فى مناطق مختلفة من المحافظة شملت (بعقوبة، وقرى شروين شرق بعقوبة، وناحية بهرز جنوب بعقوبة)، مشيرا إلى أن بين المعتقلين 4 مطلوبين فى تهم جنائية ووفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وأنه تم نقلهم إلى أحد المراكز الأمنية للتحقيق معهم .
وأشار المصدر إلى أن قوة من الشرطة عثرت اليوم على مخبأ للأسلحة بمنزل
مهجور في أطراف قرية (الباوية) شمال شرق بعقوبة، موضحا أنه تم العثور على حزام ناسف يزن عدة كيلوجرامات من المواد شديدة الانفجار، وأربع قذائف هاون، وألغام ضد الدبابات، بالإضافة إلى كميات من الأسلحة داخل المخبأ .
وفى سياق متصل، صرح مستشار محافظ نينوى لشئون الأقليات دريد حكمت بأن معاون مدير شركة الأسمنت الشمالية أركان جهاد قد لقى مصرعه صباح اليوم إثر قيام مسلحين مجهولين يستقلون سيارة بإطلاق النار عليه من أسلحة رشاشة أثناء مروره بمنطقة دورة قاسم الخياط غرب الموصل، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن إصابة موظف كان برفقة المعاون .

أهم الاخبار