مقتل 4 عسكريين فى كمين للقاعدة باليمن

عربية

الاثنين, 30 مايو 2011 09:32
صنعاء- ا ف ب:


قتل اربعة عسكريين يمنيين بينهم عقيد في كمين نصبه عناصر من القاعدة مساء أمس الاحد على مشارف مدينة زنجبار التي يسيطر عليها التنظيم. وقال مصدر أمني مسئول إن "موكبا من التعزيزات قادم من عدن تعرض لكمين نصبه عناصر القاعدة على بعد كيلومتر واحد من زنجبار، وقد قتل اربعة عسكريين بينهم عقيد فيما اصيب عدة جنود بجروح". واشار مصدر طبي في مستشفى الجمهورية في عدن إلى ان سبعة جنود جرحى نقلوا الى هذا المستشفى.
وافاد مصدر أمني آخر أن اربعة

مسلحين من القاعدة قتلوا خلال المعارك الليلية مع قوات عسكرية لا تزال متواجدة داخل مدينة زنجبار، عاصمة محافظة ابين.
وكانت قيادات عسكرية مؤيدة لانتفاضة الشباب المطالبين بإسقاط النظام المعارضة البرلمانية، اتهمت الرئيس علي عبدالله صالح بتلسيم زنجبار الى "مجموعات ارهابية".
وذكرت مصادر قبلية ان ما يقرب من 200 مسلح من قبائل ابين يدعمون اللواء 25 ميكانيكي، وهو لواء محاصر في المدينة يخوض مواجهات عنيفة مع عناصر
القاعدة الذين تمكنوا خلال الايام الثلاثة الماضية من السيطرة على المدينة بحسب مصادر متطابقة.
وقال خالد الجعدني، وهو من ابناء القبائل، "لا يمكن ان نسلم عاصمة محافظتنا للقاعدة" مشيرا الى ان قائد اللواء 25 ميكانيكي هو من ابناء قبيلة الكازمي من مدينة مودية في ابين.
واسفر القتال في زنجبار منذ الجمعة الماضية عن مقتل 27 عسكريا ومدنيا، اضافة الى عدد غير محدد من قتلى مسلحي القاعدة المتطرفين.
وكان مسئول امني في محافظة ابين قد غادر الى مدينة عدن الجنوبية اكد أن مايقرب 200 عنصر من القاعدة هاجموا زنجبار و"تمكنوا من السيطرة عليها واستولوا على جميع المرافق الحكومية" ما عدا اللواء 25 ميكانيكي المحاصر.

أهم الاخبار