مساعد وزير الخارجية يلتقى أبناء مصر بالكويت

عربية

الاثنين, 30 مايو 2011 08:32
الكويت - أ ش أ


التقي مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير محمد عبدالحكم ،الذي يزور الكويت حاليا ، بأبناء الجالية المصرية بحضور السفير المصرى طاهر فرحات والقنصل العام صلاح الوسيمي. و دار خلال اللقاء الذي عقد الليلة الماضية، حوار حول مختلف الموضوعات التي تهم أبناء الجالية المصرية بالكويت سواء كانت تتعلق بإقامتهم وعملهم أو ذات صلة بمصالحهم في مصر.
واتسم اللقاء ، الذى بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء ثورة 25 يناير المجيدة،

بالصراحة والوضوح حيث أجاب مساعد وزير الخارجية علي أسئلة واستفسارات أبناء الجالية المصرية بما في ذلك المشاكل التي تعترضهم وإيجاد الحلول المناسبة لها .
وأكد عبدالحكم حرص مصر على أبنائها في الخارج وتقديم كافة أوجه الرعاية الممكنة لهم وقال إن مصر تفتخر وتعتز بأبنائها في الخارج ومساهماتهم في عملية التنمية الاقتصادية في مصر أو في الدول التي يقيمون بها
باعتبارهم سفراء لها بالخارج .
كما شدد على حرص وزارة الخارجية علي وضع المواطن المصري بالخارج ضمن أولوياتها المتقدمة من خلال تقديم مختلف أوجه الدعم والرعاية له سواء عن طريق البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة بالخارج أو من خلال زيارات المسئولين المصريين
وعقد لقاءاتهم مع نظرائهم بالدول المختلفة للوقوف على أحوال المواطنين المصريين بالخارج ومناقشة أوضاعهم وكيفية تقديم الدعم لهم .
وقال السفير:" لقد جئت لكم للوقوف عن كثب على المشاكل التى تواجهكم من اجل العمل على حلها والتاكيد على ضرورة دعمكم الاقتصاد المصرى من خلال مشاركتكم فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم البورصة المصرية".

أهم الاخبار