رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إسرائيل تستعد لمواجهه مظاهرات ذكرى يونيو


ذكر مصدر عسكرى اليوم الاثنين أن جيش الاحتلال الاسرائيلى يستعد لمواجهه مظاهرات عنيفة محتملة على طول حدوده خلال الايام المقبلة تجنبا لتكرار الاحتجاجات العنيفة التى اندلعت فى وقت سابق من هذا الشهر . وقالت صحيفة "هآارتس" الاسرائيلية إن مجموعة من النشطاء دعوا من خلال موقع "فيسبوك" الاجتماعي الى القيام بمظاهرات الاسبوع القادم فى لبنان وسوريا والاردن لتخليد ذكرى حرب 1967 التى استولت اسرائيل خلالها على الضفة الغربية وقطاع غزة ومنطقة شرق القدس ومرتفعات الجولان .
وأضاف المصدر أن الجيش يستعد أيضا لمواجهه احتجاج محتمل فى الضفة الغربية فى شهر سبتمبر القادم عقب تصويت أممى متوقع بشأن الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة .وقال المصدر إن الجيش سيقوم بنشر عدد كبير من قواته على طول الحدود مجهزين بأدوات مكافحة الشغب مثل الرصاص

المطاطى وخراطيم المياه .
وزعم أن الجيش يأمل فى تجنب وقوع ضحايا من المدنيين لكنه سيضع خطوطا حمراء لهذه المظاهرات بمعنى أن اسرائيل لن تسمح باندلاع مظاهرات عبر الحدود مثل تلك التى جرت على الحدود الاسرائيليلة -السورية فى يوم 15 من الشهر الحالى كما ستمنع الدخول الى المستوطنات اليهودية فى الضفة الغربية فى مظاهرة سبتمبر المحتملة.
وادعى أن اسرائيل لن تتحرك ضد المظاهرات السلمية بما فى ذلك التجمهر بالقرب من المستوطنات لكنها ستضطر الى المواجهه فى حال تهديد الارواح .