عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغنوشى: بن على فجّر سوسة والمنستير

قال راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة التونسي إن عمليات تفجير الفنادق السياحية بمدينتي "سوسة" و"المنستير" عام 1987 كانت بتدبير من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بهدف توريط حركة النهضة والقضاء عليها.

وأشاد الغنونشي، خلال تظاهرة ثقافية حضرها حشد كبير من أعضاء حركة النهضة وأنصارها نظمت اليوم بالقاعة الأولمبية بسوسة، بالدور الفاعل للساحل التونسي عموما وسوسة خصوصا في الحركة الوطنية وفي نشأة وتطور الحركة الإسلامية في البلاد.
وأوضح الغنوشي، حسبما أفادت وكالة الأنباء التونسية، أن حركته التي عانت طويلا من الظلم والاضطهاد تطالب بتحقيق العدالة ولا تسعى للتشفي والانتقام، مؤكدا رفض الحركة الانفراد بالرأي أو الحكم واستعدادها خلال
المرحلة القادمة للعمل ضمن وفاق أو ائتلاف سياسي وطني يضم جميع الأحزاب السياسية من أجل إرساء نظام ديمقراطي حقيقي وتحويل ثورة الشباب إلى ثروة وطنية.
وعلى صعيد آخر، رجح الغنوشي أن يكون الانفلات الأمني والفوضى التي تشهدها عدد من مناطق البلاد من فعل بقايا النظام السابق، مؤكدا أن الشعب التونسي مؤهل بحكم حضارة بلاده العريقة لتحقيق الأمن والاستقرار والحرية ولن يسمح مطلقا بعودة الديكتاتورية مهما كان شكلها.