رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجزائر تتهم "المغرب"بالوقوف وراء اتهامها بدعم القذافى

اتهم رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى اليوم الاحد "اللوبي المغربي الرسمي في واشنطن" بالوقوف وراء اتهامات ضد الجزائر بانها ترسل مرتزقة واسلحة الى ليبيا لدعم العقيد القذافي.

وقال اويحيى في مؤتمر صحفي بالعاصمة الجزائرية إن "اللوبي الرسمي لجيراننا في المغرب يقيم قيامة في واشنطن باننا نرسل مرتزقة واسلحة نحو الجارة ليبيا".
ويتهم المجلس الوطني الانتقالي فى ليبيا الجزائر بارسال مرتزقة ومعدات الى ليبيا لدعم القذافي.
ويقول الثوار الليبيون إنهم اسروا 15 من المرتزقة الجزائريين في اجدابيا وقتلوا ثلاثة اخرين في معارك ضارية دارت في هذه المدينة شرق البلاد.
وأكد مسئول الاعلام في المجلس الوطني الانتقالي محمود شمام "اننا نواجه آلة عسكرية رهيبة، والقذافي يحصل على دعم بما في ذلك عبر دول عربية مثل الجزائر التي حصل عبرها على 500 مركبة رباعية الدفع بحسب مصادر اوروبية
وكان اويحيى يجيب عن سؤال حول امكانية فتح الحدود البرية مع
المغرب المغلقة منذ 1994 بعد عملية تفجيرية في مراكش، وقال إن الاتهامات المغربية " ليست في الاتجاه الصحيح للمناخ الضروري بين الجيران والاشقاء".
واضاف ان "العلاقات ما بين الاشقاء والجيران خاصة تحتاج دائما الى رعاية خاصة ومناخ الثقة فالجزائر لا يمكن ان ترحل من المنطقة والاشقاء في المملكة المغربية كذلك".
واكد اويحيى ان "فتح الحدود البرية بين الجزائر والمغرب ليس مبرمجا، مع انه لا توجد اي خلافات ثنائية بين البلدين".
وذكر اويحيى ان "حجم المبادلات التجارية بين البلدين بالحدود البرية المغلقة تفوق بكثير كل مبادلاتنا في القارة الافريقية بما فيها الشقيقة تونس".