رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحمد: اتهامي بالعمالة " سخف"

عربية

الأحد, 29 مايو 2011 09:11
الكويت – صحف:

رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد

وصف رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد اتهامه بالعمالة لإيران بأنه اتهام "سخف ولا يستحق الرد عليه" . ورفض ناصر في حوار له بصحفية "السياسة" الكويتية الرد على من يتهمه "بالعمالة الى ايران" وقال إنه: "اتهام سخيف والزمن كشاف سيكشف من هو الوطني وغير الوطني" وشدد على ان تعليمات الامير الشيخ صباح الأحمد وولي العهد الشيخ نواف الأحمد واضحة وهي "اننا طالما ارتضينا الديمقراطية والدستور فيجب ان نعمل ضمن أصولهما".

وتابع: "ان استخدام الحكومة للأدوات الدستورية حق لها لن تتخلى عنه وشدد

على ان من حق أي كان قول ما يريد, طالما كان ذلك ضمن حدود القانون وهناك ساحة الارادة يستطيع من يريد التعبير فيها عن رأيه".

ووصف الحراك السياسي الذي يقوده بعض النواب بأنه "تعبير عن رأي اقلية, وان الشعب الكويتي يدرك تماماً ما يريد هؤلاء ولماذا يطرحون ما يطرحونه, وانهم عندما لم ينجحوا في تحقيق أجندتهم داخل مجلس الامة لجأوا الى الشارع", معتبرا ان الشعب "أوعى بكثير

مما يعتقد البعض ولذلك ما يهمه هو عمل الحكومة وليس القيل والقال".

واعرب عن اسفه لوجود بعض النواب الذين لم يوفقوا في تحقيق رغباتهم داخل المجلس ولجأو إلى التهديد في الشارع, وخلقوا منغصات للجميع, واكد ان الحكومة على قناعة تامة ان الشعب ليس راضيا عن تلك المنغصات, ولهذا لم ينجرف في مجاراة هذا التحرك.

واشار الى ان هناك من يريد احتكار استخدام الأدوات الدستورية وتفسير الدستور, ويهدف الى فرض تفسيره ووجهة نظره على الجميع, اي انه يريد تفسيره بالصيغة التي يريدها, او بالأحرى يسعى الى ان يحكم من دون المؤسسات اي عبر الشارع, وكل هذه الامور منغصة ومزعجة خصوصا استخدام الشارع وضجيجه لفرض الاجندة الخاصة.

 

 

 

أهم الاخبار