رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بصنعاء: الجالية المصرية بخير

أكد سفير مصر لدى اليمن السفير أشرف عقل أن جميع أعضاء الجالية المصرية فى صنعاء وباقى محافظات اليمن بخير، ولم يصب أى منهم بسوء نتيجة أحداث العنف التى تشهدها بعض المناطق خاصة منطقة (الحصبة) شمال شرق العاصمة صنعاء.

وقال عقل "إنه على تواصل مستمر بممثلى الجالية المصرية سواء فى صنعاء أو المحافظات الأخرى"، مؤكدا أنه لم يصب أى من أعضاء الجالية بسوء خاصة المقيمين فى منطقة (الحصبة) التى شهدت خلال الأيام الماضية مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية والعناصر المسلحة الموالية لشيخ مشايخ قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر.

وفى نفس السياق، أشار السفير إلى أنه خلال لقاءاته مع أعضاء الجالية المصرية، أوصى أعضاء الجالية بتسفير الأبناء من الطلاب فور انتهاء امتحانات خاصة بالنسبة للمقيدين فى مراحل النقل، كما أوصى المقيمين فى المناطق التى تشهد بعض الاضطرابات بالعودة إلى مصر فى حالة عدم وجود ضرورة قصوى للبقاء فى اليمن.

وفيما يتعلق بأبناء الجالية المصرية المقيدين هذا العام فى شهادة الثانوية العامة، قال عقل "إن الامتحانات

ستجرى فى موعدها وفقا لما حددته وزارة التربية والتعليم اليمنية، وحتى الآن لم تتخذ بعد أى قرار بشأن كيفية التعامل مع أبناء الجالية المصرية، وأنه من المتوقع أن يتضح ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة، خاصة أن الأمر لا يتعلق بأبناء الجالية المصرية فقط، وإنما يتعلق أيضا بالجاليات العربية باليمن".

وكان ممثلو بعض الجاليات العربية ومنها الجالية المصرية قد طالبوا وزارة التربية والتعليم اليمنية بعقد امتحانات الطلاب فى سفارة اليمن لدى كل دولة عربية بسبب الظروف التى تمر بها اليمن حاليا، إلا أن الوزارة لم تتخذ أى قرار بشأن هذا الموضوع، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة باليمن يوم 25 يونيو المقبل.