عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرات فلسطينية للإفراج عن الأسرى

مظاهرات فلسطينية  للإفراج عن الأسرى - أرشيف

تظاهر عشرات الفلسطينيين من أهالي المعتقلين في السجون الإسرائيلية اليوم (السبت) قبالة معبر بيت حانون في شمال قطاع غزة احتجاجا على معاملة سلطات السجون للأسرى وللمطالبة بالإفراج عنهم.

ورفع المشاركون في التظاهرة التي نظمتها (لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية) في غزة الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعو للإفراج عن الأسرى من المعتقلات الإسرائيلية، وأخرى تدعو المؤسسات الدولية والحقوقية للكشف عن ما يتعرضون له داخل تلك المعتقلات.

وردد المتظاهرون هتافات تنادي بحرية الأسرى وتنتقد طريقة تعامل مصلحة السجون الإسرائيلية معهم ومن بينها ( الحرية، الحرية للي حملوا البندقية) و (الحرية للأسير اللي عانى في الزنازين).

وأقامت اللجنة المنظمة للتظاهرة خيمة اعتصام في المكان ليوم واحد أمها ممثلون عن مؤسسات حقوقية وشخصيات فلسطينية.

واستنكر احمد سلامة من لجنة الأسري للقوى الوطنية والإسلامية في

كلمة له خلال اعتصام الأهالي أمام معبر بيت حانون ما وصفه "بسياسة البطش والإذلال التي تمارسها السلطات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين"، مطالبا المجتمع التولي بالضغط على إسرائيل لوقف تلك الممارسات.

واستهجن سلامة استمرار منع السلطات الإسرائيلية لذوي الأسرى من قطاع غزة من زيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية للعام الخامس على التوالي، مطالبا بتمكين الأهالي من زيارة أبنائهم.

وترصد وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينية اعتقال إسرائيل لأكثر من ستة آلاف أسير بينهم العشرات أمضوا أكثر من 25 عاما قيد الاعتقال.