عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الباكستاني يخشى اختراق الإسلاميين

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم السبت إن كبار مسئولي الجيش الباكستاني قلقون جراء اختراق صفوفهم من قبل الاسلاميين الذين يساعدون المسلحين في حملاتهم المسلحة ضد الدولة.

ونقلت الصحيفة الامريكية عن بعض المسئولين قولهم إن هذه المخاوف تصاعدت بشدة بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن على يد القوات الامريكية في باكستان وعلى بعد ميل واحد من اكاديمية حربية مرموقة، مشيرة الي أن مخاوفهم ازدادت ايضا بعد الهجوم الدامي على قاعدة بحرية من قبل مسلحين في كراتشي.

وقال احد كبار مسئولي الاستخبارات الباكستانية - رفض الافصاح عن هويته - إن رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال اشفاق كياني اعرب لمسئولي الادارة الامريكية عن غضبه بشأن الغارة الامريكية السرية التي استهدفت بن لادن، مشيرا الي أنه اكد خلال اجتماعه الاخير مع المسئولين الامريكيين على انه يريد ان يعيد ارساء النظام داخل البلاد.

واضاف المسئول "نحن نتعرض للهجوم، ومهاجمونا لديهم معلومات مؤكدة وموثقة بشأن اهدافهم".

واشارت "واشنطن بوست" الي أنه بالرغم من اعلان كبار

مسئولي الجيش الباكستاني بدء عملية تطهير صفوفهم من الاسلاميين عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر واعلانهم الحرب ضد المتشددين، الا أن مسئولي الادارة الامريكية لم يقتنعوا بمثل هذه الخطوة ومارسوا ضغوطا كبيرة على الحكومة الباكستانية لشن حملات كبيرة لتصفية المسلحين والعناصر الاستخباراتية التي يعتقد انها تتعاون مع الجماعات المسلحة.

ولفتت الصحيفة الي زيارة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية الي باكستان والتي اكدت خلالها على ضرورة تعزيز سبل التعاون بين البلدين في الحرب ضد القاعدة وحركة طالبان والعديد من الجماعات الاسلامية المسلحة.

ونقلت الصحيفة عن كلينتون قولها " إن الولايات المتحدة تنتظر من الحكومة الباكستانية اتخاذ خطوات وقرارات حاسمة الايام المقبلة".