رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موسى لأوباما: رد على لاءات نتنياهو


طالب عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية من الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن يرد علي "لاءات" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السبعة، التي تعيد المنطقة إلى نقطة الصفر في إشارة الى الخطاب الذي ألقاه نتنياهو في الكونجرس .

وقال موسى على هامش جلسة عقدت حول الربيع العربي في إطار قمة مجموعة الثماني بباريس صباح اليوم الجمعة إن لاءات نتنياهو تستدعي ردا أمريكيا لتوضيح الأمور بشأن موقفهم من هذه اللاءات.

واضاف بيان وصل لـ (بوابة الوفد) أن أوباما أكد لموسى أن الموقف خطير، وأنه سيستمر في مساعيه لضبط الأمور.

والتقى موسى اليوم أيضا مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي، والقى كلمة في الجلسة المخصصة لمناقشة تطورات الربيع العربي قادة الدولة الثماني بالإضافة إلى البنك الدولي وصندوق النقد

الدولي ورئيس المفوضية الأوروبية ورئيس الاتحاد الأوروبي .

 

و أجرى موسى مساء أمس سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسئولين الدوليين منهم بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة ووزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه، تناولت الوضع الراهن في المنطقة خاصة الوضع في ليبيا، والسلام في الشرق الأوسط .

 

وقال موسى لبان كي مون إن خطاب نتنياهو الأخير ينسف كل عملية السلام، أما خلال اللقاء مع جوبيه، فقد أبدى الوزير الفرنسي استعداد الاتحاد الأوروبي وبلاده لأن تلعب دورا فعالا من أجل السلام في الشرق الأوسط .