رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاجات بسوريا وإحراق صور نصر الله


قال سكان وناشطون إن قوات الامن السورية فتحت النار على اثنين من المتظاهرين في منطقة دير الزور الشرقية اليوم الجمعة مع اندلاع مظاهرات مطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الاسد في المنطقة القبلية. وقال ناشطون وزعيم قبلي إنه في مدينة البوكمال على الحدود العراقية احرق المتظاهرون صور حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي اغضب خطابه المناصر للاسد هذا الاسبوع في بيروت المتظاهرين،. وأضافوا ان قوات الامن انسحبت من الشوارع.

وقال نصر الله في احتفال أقيم الاربعاء الماضى بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير" في ذكرى انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان في عام 2000 إنه على السوريين ان يعودوا مرة اخرى لهدوئهم وتأييد الرئيس السورى بشار الاسد، مشيرا إلى

ان نظام الاسد يختلف عن باقى الانظمة العربية، فى ان الاسد يعطى مزيدا من الحريات ويعى الحقوق المقررة لشعبه، وهذا مارفضه العديد من السوريين.

ودعا نصرالله لبنان الى "رفض اي عقوبات تسوقها امريكا والغرب ويريدان من لبنان الالتزام بها ضد سوريا، وأن يكون هناك موقف رسمي وشعبي لبناني حازم وقاطع في هذا الأمر، لبنان لا يجوز بأي حال من الأحوال إن يطعن بخاصرة سوريا أو أن ينساق مع أي مشروعات أمريكية تستهدف سوريا".