رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميقاتي يدعو لتحرير الطاقات العربية


شدد رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي على تحرير طاقات المجتمعات العربية لمواجهة التحديات حركة الاقتصاد العالمي. واعتبر في حوار أجراه اليوم الجمعة مع المشاركين في منتدى الاقتصاد والأعمال العربي المنعقد حاليا في بيروت أن هذه التحديات تتمحور حول بناء مجتمع المعرفة والابداع ومجتمع التساوي في الحقوق المدنية وتكافؤ الفرص والذي يؤمن بالعدالة الاجتماعية والفرص لقطاعاته الشابة.

وقال إن ظروف العالم العربي تتطلب قراءة واقعية وهادئة لما يمكن أن يكون الخيار والتوجهات لافتا الى انه على قناعة رغم دقة المرحلة بأنه من خلال الطاقات يمكن تخطي كل الصعوبات الاجتماعية والسياسية بالتضامن وتحمل المسئولية لحل المعضلات بتعاون وثيق بين القطاعين

العام والخاص.

وتطرق الى الوضع الداخلي في لبنان مبديا قناعته بأنه قد حان الوقت لكي تتحول الدولة الى رافعة للمجتمع وتنتقل من خدمة السياسيين الى خدمة المواطن وأن تكون الدولة ممهدة لمستقبل أبنائها ومحفزا للانتاج والانتاجية ولضخ القدرة الانمائية في الاقتصاد.

واشار الى انه لا توجد حكومة يمكن أن تعمل العجائب موضحا انه يسعى للمحافظة على الاستقرار وتشجيع الاستمرار بالاستثمار وتعزيز الثقة بلبنان وايجاد الحوافز لتشجيع المستثمرين.