عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كندا تطالب صالح بالرحيل


حض وزير الخارجية الكندي جون بيرد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على "التخلي" عن السلطة لتسهيل قيام عملية انتقالية سلمية، مطالبا الرعايا الكنديين بمغادرة هذا البلد الذي يشهد مواجهات دامية. وقال بيرد في بيان "نطلب من الرئيس صالح وانصاره التخلي عن السلطة لتسهيل قيام عملية انتقالية سلمية وديمقراطية بهدف اعادة الوضع الى الاستقرار والسماح لليمن بالمضي قدما".

وبعد أشهر من ازمة عنيفة، اندلعت مواجهات مسلحة الاثنين الماضى في اليمن غداة رفض الرئيس صالح الموجود في السلطة منذ 33 عاما التوقيع على اتفاق لانتقال السلطة اعدته دول مجلس التعاون الخليجي، وادت هذه المواجهات الى سقوط 68 قتيلا على الاقل منذ الاثنين الماضى.

واضاف بيرد "اننا نحض الافرقاء كافة على التعاون بغية قيام عملية انتقالية في اتجاه الديمقراطية مع احترام الحقوق الاساسية للاشخاص, وهكذا عملية انتقالية ستلعب عاملا مساعدا لاستقرار اليمن ووحدته"، وذلك في موقف متناغم مع الولايات المتحدة التي تطالب ايضا برحيل الرئيس صالح.

وتعمل شركات كندية عدة في قطاع النفط والغاز في اليمن.

وحض بيرد "بقوة" الرعايا الكنديين على "مغادرة" اليمن "فورا" "اذا ما استطاعوا القيام بذلك بكل امن في وقت لا يزال الناقلون التجاريون متوفرين".