رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

12 دولة أوروبية تشارك في "أسطول الحرية 2"

أكدت (الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة) أن 12 دولة أوروبية ستشارك فى سفن تملكها بشكل منفرد أو بشكل مشترك في (أسطول الحرية رقم 2) المقرر انطلاقه في نهاية شهر يونيو المقبل.

وشددت الحملة اليوم الجمعة على ضرورة توفير حماية دولية للأسطول الذي سيكون على متنه مئات المتضامنين الدوليين.

وقال رامي عبده عضو الحملة ـ التى تتخذ من بروكسيل مقرا لها ـ إن سفنا من خمس دول أوروبية هي فرنسا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وسويسرا أعلنت مؤخرا استعدادها للانضمام إلى أسطول الحرية الثاني في غضون الشهر المقبل إلى جانب سبع دول أخرى.

وأشار إلى أن السفن الإنسانية التي ستنطلق من موانئ فرنسا وألمانيا وإيطاليا وموانئ أوروبية أخرى سيعلن عنها لاحقا .. ونوه بأن السفن ستقل عددا من القانونيين وأعضاء في البرلمان الأوروبي

إلى جانب مئات النشطاء والمتضامنين مع القضية

الفلسطينية.

وتابع:" أن انضمام هذه السفن يأتي على الرغم من استخدام الحكومة الإسرائيلية سياسة التهديد بشن عملية عسكرية ضدها إن حاولت الاقتراب من قطاع غزة" .. مؤكدا أن القائمين على الأسطول والمشاركين فيه عاقدون العزم على إنجاز مهمتهم الإنسانية.

وناشدت الحملة الدول الأوروبية العمل على حماية الأسطول من أي اعتداء إسرائيلي .. مشيرة الى الاعتداء الذي تعرض له أسطول الحرية الأول في الحادي والثلاثين من مايو العام الماضي والذي أسفر عن مقتل 9 متضامنين أتراك.