رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزهار:المصالحة لا تعنى تغيير برنامجنا

محمود الزهار

أوضح محمود الزهار فى حركة حماس أن المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس لاتعنى تغيرا فى برنامج الحركتين ، فلكل منهما برنامجه .

وقال الزهار فى حوار نشرته "صحيفة العرب" الأردنية بعددها الصادر اليوم إنه بالنسبة للتشكيل الوزارى القادم نحن قدمنا أسماء ، وكذلك فتح ، ومن يتم الإتفاق عليه سيصبح مكلفا بالعمل الإدارى سواء كانت "رئاسة الوزارة أو وزيرا".

وربط حدوث خطوات عملية فى المصالحة بإطلاق سراح بعض المعتقلين السياسيين من قبل الأجهزة الأمنية فى الضفة الغربية . وأضاف قائلا " لم نستطع أن نصل الى مرحلة فتح المؤسسات والجمعيات والمدارس والمستشفيات الخاصة بعد" .

وحول موقف رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل من إعطاء فرصة للسلطة الفلسطينية للتفاوض مع إسرائيل ، أوضح الزهار ، لم

نكن نعلم به ، ولم يستشرنا فيه أحد وبالتالى هذا موقف غير صحيح ونحن لم نعط فتح فى يوم من الأيام فرصة أو تفويضات منا كى تتفاوض نيابة عنا .

وحول تقييم حركة حماس للوسيط الألمانى فى صفقة الجندى جلعاد شاليط ، قال الزهار الوسيط الألمانى كان نزيها ومحترفا وليس عندى معلومات انه انسحب ، الذى انسحب هو المسئول عن هذا الملف من الجانب الإسرائيلى ، وجاءوا بشخص آخر ، وليس عندى جديد فيما يتعلق بغير ذلك.