"الاستثمار في الدول الإسلامية" يوصي بصندوق لدعم ليبيا

عربية

الخميس, 26 مايو 2011 09:43
عمان - أ ش أ:


أوصى مؤتمر الاستثمار في الدول الإسلامية بإنشاء صندوق لمساعدة النازحين من ليبيا وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لهم. كما أوصى المؤتمر - الذي نظمته غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والسلع ومقرها باكستان - ببذل المزيد من الجهود بين الدول الإسلامية لتحقيق التكامل الاقتصادي ووضع الحلول العملية للتحديات التي فرضتها المستجدات الاقتصادية على الساحة العالمية.

وطالب المؤتمر في توصياته الختامية - التي

أعلنت اليوم "الخميس" - الدول الإسلامية بتبني استراتيجيات اقتصادية مشتركة تعمل على تحقق المزيد من التعاون المشترك وتنفيذ سائر اتفاقيات منظمة المؤتمر الإسلامي المتعلقة بالشأن الاقتصادي والتجاري والتي تشكل الإطار الأساسى لتفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء.

ودعا إلى ضرورة إيجاد الآليات ورفع حجم الاستثمارات المشتركة في المجالات الصناعية الخدمية من

خلال وضع المشاريع والشراكات الاستراتيجية والبرامج التنموية التي تهدف إلى تحسين مستوى الحياة، والاستغلال الأمثل للفرص.

وأشار إلى أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول الإسلامية وبناء شراكات بين رجال الأعمال والمؤسسات المالية في القطاعات التنموية والخدمية في إطار رؤية واضحة تتجه نحو الاستثمار الاستراتيجي للطاقات والموارد.

وطالب بدراسة التحديات التي تواجه الاستثمار والمستثمرين في هذه الدول وإعادة توطين الاستثمارات الإسلامية لما لذلك من آثار ايجابية على اقتصاديات الدول الإسلامية من ناحية رفع مستوى الاستثمار والناتج المحلي وتقليص البطالة فيها.

أهم الاخبار