رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صالح يأمر باعتقال الشيخ الأحمر وأشقائه

الرئيس اليمني علي عبد الله صالح

أمر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالقبض على الشيخ صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد النافذة في اليمن واشقائه فيما تجري معارك بين مسلحيهم ومناصري رئيس الدولة وفقا لما أعلنه مصدر رسمى اليوم الخميس .

وأعلن موقع وزارة الدفاع اليمنية في رسالة نصية "صدور أمر من الرئيس صالح بالقبض القسري على المتمردين أولاد الأحمر بغية محاكمتهم بالتمرد المسلح".

والشيخ صادق الأحمر هو أحد الابناء العشرة لزعيم القبيلة الراحل عبد الله الأحمر.

وقتل 24 شخصا في المعارك التي جرت ليل امس الاربعاء في صنعاء بين القوات الموالية للرئيس اليمني ومسلحين قبليين بحسب حصيلة جديدة حصلت عليها وكالة فرانس برس الخميس من مصادر رسمية وقبلية.

ويشهد اليمن حركة احتجاجية موسعة ضد نظام الرئيس صالح ، يرى العديد من المراقبين أن الشارع اليمني قد

لا يقبل برئيس جديد من بيت الأحمر، سواء من عائلة الرئيس صالح أو من أسرة الشيخ عبد الله الأحمر، وأن مساعي الشارع للتغيير تطمح إلى رئيس مدني مختلف عن التراث التقليدي للزعامات اليمنية، ويفضلون أن يكون الرئيس القادم جنوبيا ليعزز الوحدة اليمنية ويذيب الحساسيات والمشاكل التي خلقتها تيارات الحراك الجنوبي المطالبة بالانفصال.

وتتسع كل يوم رقعة المستقيلين من قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الحاكم البارزين احتجاجا على السياسات التي يتبعها الحزب للتعامل مع المتظاهرين وخاصة استخدام القوة والرصاص الحي ضدهم.