رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل: القذافي لم يطلب دعمنا

القذافي

نفت مصادر بالخارجية الاسرائيلية ما ورد بصحيفة كويتية اليوم الخميس حول "عرض العقيد معمر القذافي التحالف مع تل ابيب

وفتح سفارة لها في طرابلس مقابل دعمها له، وأن اسرائيل رفضت هذا العرض لأنه لايخدم سياستها" .

 

وافادت مصادر دبلوماسية اسرائيلية لموقع "walla" العبري ردا على هذا التقرير بالقول " إن ما ورد بهذا التقرير عار من الصحة، ولم تتلق تل ابيب عرضا من نظام القذافي اساسا حتى تقبله او ترفضه " .

وكانت صحيفة "الرأي" الكويتية قد نسبت لمصادر عربية مطلعة ان القذافي طلب دعم اسرائيل لكنها رفضت ذلك من خلال مبعوثه محمد اسماعيل، الضابط في جهاز المخابرات الخارجية، الذي يشرف عليه العقيد عبدالله السنوسي، وكان قد اعتقل في السعودية قبل نحو سبع سنوات، لضلوعه في مؤامرة استهدفت اغتيال العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبقي رهن الاعتقال نحو سنة وأطلق إثر وساطات عربية بين البلدين.

واضافت الصحيفة أن "اسماعيل توجه قبل ما يزيد على شهر إلى اسرائيل في طائرة خاصة استقلها من تونس وقدم عرضه إلى مسئولين اسرائيليين بعد وساطة قام بها رجل أعمال نمساوي من أصول يهودية على علاقة بسيف الاسلام القذافي عن طريق صديق مشترك"

وأكدت المصادر "أن المسئولين الاسرائيليين اكدوا لإسماعيل انهم ليسوا معنيين بإقامة علاقات مع نظام "منبوذ" كون ذلك سيجعل بلادهم في مواجهة مع الولايات المتحدة وكل دول الاتحاد الاوروبي. ونقلت المصادر عن مسئول إسرائيلي ان بلاده ليست مستعدة للدخول في اي صفقة من اي نوع كان مع القذافي في الظروف الراهنة ".