رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيبي:تصرف "الداد" أمام سفارة الأردن هذيان سياسي

الدكتور أحمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي

وصف رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي الدكتور أحمد الطيبي تصريحات النائب الصهيوني المتطرف "إريه الداد" ضد الأردن وتصرفه أمام السفارة الأردنية في تل أبيب بأنها "حركات بهلوانية وهذيان سياسي لمن جن جنونهم إزاء تصاعد القبول الدولي لفكرة قبول فلسطين في الأمم المتحدة".

وقال الطيبي في تصريح لصحيفة "الدستور" الأردنية الصادرة اليوم "الخميس" إن المملكة الأردنية الهاشمية دولة مستقلة ذات سيادة ولها احترامها ومكانتها الدولية والعربية ومواقف الداد المستهجنة لن تنال من مكانة الأردن ".

وانتقد الطيبي خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي، وقال"إن نتنياهو ضلّل أعضاء الكونجرس في أقواله عن حقوق الأقلية العربية في إسرائيل، وقدم عرضاً كاذبا ووهمياً ، إذ لا يوجد أي مجال فيه مساواة بين العرب واليهود في إسرائيل".

ورأى أن التصفيق الحار والمتكرر الذي حظي به من قبل الحضور بالكونجرس الأمريكي يعكس الازدواجية في المعايير الأخلاقية ورياء من قبل أولئك الذين يعتقدون أن حصول العرب على المأكل والمشرب وأجر العمل هي الديمقراطية والمساواة.

وتابع الطيبي "بعد هذا الخطاب قد ينتاب أعضاء الكونغرس اعتقاد خاطئ بأننا نعيش في

سويسرا المزدهرة وليس في مدينة الطيبة المهملة والقابعة في مكانها "، مبينا أن ما يقارب 40 قانونا في إسرائيل تميز ضد المواطنين العرب الذين يحظون بمواطنة مشوهة ومنقوصة ويعيشون تحت تهديد الترحيل والإقصاء.

وقال إن سلوك نتنياهو السياسي يقود إلى طريق مسدود سيجلب الكارثة على الجميع بمن فيهم الجمهور الإسرائيلي وأن شروطه غير مقبولة ، ولذلك فإن التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة أصبح خطوة لا يمكن منعها وأن ألاعيب نتنياهو اللغوية التي يستخدمها لا جديد فيها، وهي تلاعب بالكلمات والمعاني هدفه الحفاظ على الائتلاف اليميني ، وبالتالي فإنه يُبعد حل التسوية ولا يقربه"، مؤكدا أن إسرائيل هي احتلال دخيل على الأراضي الفلسطينية ويجب أن ينتهي هذا الاحتلال ولن ينفع نتنياهو تشويهه للتاريخ.