رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلسطينيو 48: نتنياهو يروج ديمقراطية زائفة

عربية

الأربعاء, 25 مايو 2011 21:11
غزة-أ ش أ:

أغضب خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الكونجرس الأمريكي الفلسطينيين في أراضي 48، الذين يرون أن نتنياهو استغل وضعيتهم بـ"وقاحة كبيرة" من أجل الترويج لـ"ديمقراطية زائفة"، وذلك بعد أن أشار في خطابه إلى أن "العرب في إسرائيل" هم الوحيدون الذين يتمتعون بالديمقراطية دون بقية الشعوب العربية.

وقال مسئول في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في "أراضي 48" ـ في حديث خاص لقناة "العربية" الإخبارية مساء اليوم الأربعاء ـ إن أقوال نتنياهو عارية من الصحة وهي كذبة كبيرة للترويج لإسرائيل، فهذه

الشريحة من العرب الفلسطينيين في أراضي 48 تعاني يوميا من بطش المؤسسة الإسرائيلية بسبب النهج العنصري والقوانين العنصرية والتمييز الكبير ضدهم والتضييق عليهم في الحياة اليومية، وقد تمادى نتنياهو كثيرا في وقاحته بالحديث عن الديمقراطية.

من جانبه، قال الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي في أراضي 48 عوض عبدالفتاح "إن كلام نتنياهو غير مقبول، وأكاذيب لم تعد تنطلي على أحد إلا على اللوبي الصهيوني والإدارة الأمريكية،

وقد كشفت التطورات الأخيرة في إسرائيل حقيقة النظام الإسرائيلي باعتباره نظاما عنصريا اعتمد على نظام الفصل العنصري من نوع خاص وأكثر تطورا ودهاء من نظام (الأبرتهايد) الذي كان سائدا في جنوب إفريقيا".

وفي نفس السياق، أوضح رجا اغبارية، رئيس حركة "أبناء البلد" ـ في تصريح خاص لقناة "العربية" ـ أن إسرائيل تدعي دائما أنها واحة الديمقراطية في الشرق الأوسط، لكن الديمقراطية منها براء.

تجدر الإشارة إلى أن الفلسطينيين في أراضي 48 يعانون - بحسب الكثير من المراقبين والخبراء القانونيين - من سلة قوانين تستهدف شتى مناحي الحياة، منها تلك التي تستهدف الأرض والمسكن وتحول دون توسع البلدات العربية ومنها ما يستهدف الأفراد والحريات وغيرها.


 

أهم الاخبار