رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السودان: وثيقة مزورة لسلام دارفور على الإنترنت

عربية

الأربعاء, 25 مايو 2011 20:06
الخرطوم-أ ش أ:


حذر رئيس وفد التفاوض الحكومى حول سلام دارفور بالدوحة الدكتور أمين حسن عمر من وجود وثائق مزورة على الانترنت يروج لها على أنها الوثيقة التى تم التوقيع عليها بصورة مبدئية بين الأطراف .

وقال عمر فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع الموسع لقيادات دارفور الذى انعقد اليوم بالخرطوم، إن الوثيقة تم تعديلها فى إطار التفاوض عشرات المرات باتفاق الطرفين إلا أن الفنيات المتاحة على الانترنت تمكن البعض من إدخال بعض التعديلات

التى لم ترد بالوثيقة المتفق عليها أو من أى من الطرفين أو الوسطاء .

وأرجع إقدام من وصفهم بأصحاب الأجندات والغرض على التزوير، للتلبيس وإثارة الفتنة وزرع الخلاف، مؤكدا أن كل المؤشرات تشير إلى قناعة كل الأطراف بما يفضى لاعتماد الوثيقة وضرورة إحلال السلام وإنهاء الحرب فى الإقليم.

وأوضح أن لقاءه بقيادات دارفور جاء بغرض تنويرهم بالوثيقة التى تم الاتفاق عليها قبل

توجههم الى الدوحة للمشاركة فى المؤتمر الموسع الذى تنظمه الوساطة بعد غد الجمعة لعرض الوثيقة فى صورتها النهائية بمشاركة كل أطراف القوى السياسية المعارضة والموالية.

واعتبر أنه من الطبيعى أن يكون لكل الأطراف بعض التحفظات عليها باعتبار أن ذلك من طبيعة التفاوض.

ولم يستبعد رئيس وفد التفاوض الحكومى بروز بعض الاصوات النشاز أو المعارضة خلال أعمال المؤتمر، وحول امكانية مشاركة زعيم حزب المؤتمر الشعبي في المفاوضات وان كان ذلك يصب فى اتجاه الحل ام التعقيد، قال رئيس وفد التفاوض الحكومى، إن الترابي لا يملك عصا سحرية يغير بها اتجاهات الناس، وأمر مشاركته في المفاوضات يعود له.

أهم الاخبار