رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشكينازي :العثور على شاليط شبه مستحيل


اعترف رئيس الأركان الإسرائيلي السابق الليفتنانت جنرال متقاعد جابي أشكينازي اليوم الأربعاء أن حركة حماس أخفت الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بحيث أصبح من شبه المستحيل العثور عليه.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني عن أشكينازي قوله خلال كلمته أمام منتدى الأعمال في جامعة بار إيلان الإسرائيلية "إن الجيش الإسرائيلي لا يمتلك القدرة على إطلاق سراح شاليط " مشيرا إلى أنه فشل في ذلك، مضيفا "انه يجب علينا الاعتراف بأنه لا يمكن لإسرائيل استخدام القوة العسكرية لإطلاق سراح شاليط".

وأعرب أشكينازي عن رأيه بأنه إذا هاجم الجيش الإسرائيلي قادة حركة حماس فإنهم لن يطلقوا سراح شاليط، مؤكدا على عدم معرفة إسرائيل لمكان الجندي المختطف.

وأضاف "إنه إذا لم يوجد خيار عسكرى لإطلاق سراحه فإنه يجب علينا الاعتراف بأننا يجب أن ندفع ثمنا

معقولا مقابل الإفراج عنه".

وكانت مجموعة تنتمى الى كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس وألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكرى للجان المقاومة الشعبية وجيش الاسلام قد تمكنت ـ خلال عملية أطلقت عليها (الوهم المتبدد) فى 25 يونيو عام 2006 ـ من أسر الجندى شاليط في موقع كيرم شالوم العسكرى الاسرائيلى الذى يقع على التخوم الجنوبية الشرقية لقطاع غزة وتشترط ـ من أجل اطلاق سراحه ـ الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين المرضى وكبار السن والأطفال والنساء و 1000 أسير آخرين من السجون الاسرائيلية.