رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصليب الأحمر يطلب 53 مليون دولار لإغاثة ليبيا

عربية

الثلاثاء, 24 مايو 2011 19:35
كتبت: آيات الحبال

ناشدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجهات المانحة الدولية توفير مبلغ إضافي 47 مليون فرنك سويسري (أي ما يقارب 53 مليون دولار أمريكي أو 38 مليون يورو) من أجل مساعدة المنظمة على تلبية الاحتياجات العاجلة للأشخاص المتضررين من القتال في ليبيا.

وقال "بوريس ميشيل" مدير العمليات في اللجنة الدولية لشمال أفريقيا وغربها : "ما دام النزاع مستمراً في ليبيا، يتوقع أن تكون الأوضاع رهيبة في الأشهر المقبلة، ويُحتمل أن تتفاقم أكثر بالنسبة إلى عدد كبير من السكان".
وتقدّر اللجنة الدولية عدد المتضررين من النزاع الليبي الذين استفادوا من المساعدات التي تقدمها إلى أكثر من 850000 شخص بنهاية عام 2011. وسيستمر مندوبو اللجنة الدولية بزيارة المحتجزين لدى سلطات المجلس الوطني الانتقالي من أجل مراقبة ظروف احتجازهم والمعاملة التي يلاقونها.
وتابع "ميشيل" قائلاً : " منذ اندلاع الأزمة، نتحدث مع كل الأطراف ونوضح لها طبيعة نهجنا المحايد والمستقل. وقد ساعدنا ذلك على التوصل إلى إبرام اتفاقات رسمية مع كل من الحكومة الليبية والمجلس
الوطني الانتقالي. وتكمن الآن إحدى أولويات عملنا في توسيع أنشطتنا لتمتد إلى مناطق الغرب والجنوب في ليبيا. وسوف يستخدم جزء من هذه المساهمات لتوزيع اللوازم المنزلية الأساسية، ودعم الخدمات الصحية، وإزالة الذخائر غير المنفجرة من شوارع مصراتة ومدن أخرى كذلك".
يذكر أنه منذ بداية الأزمة، قدمت اللجنة الدولية الإمدادات والخدمات الأساسية كالغذاء والمياه والرعاية الطبية إلى أكثر من 500000 شخص داخل ليبيا وفي البلدان المجاورة. وساعدت المنظمة حوالي 60000 شخص على إعادة الاتصال بأفراد عائلاتهم، وقامت بزيارة 400 محتجز، وإجلاء حوالي 2500 شخص من المواطنين الأجانب والمدنيين الليبيين العالقين في مصراتة، والبدء بإزالة أجهزة خطيرة غير منفجرة في أجدابيا.

أهم الاخبار