قبائل سيناوية تتقدم بحل لأزمة ليبيا

عربية

الثلاثاء, 24 مايو 2011 18:04
العريش أ ش أ


تقدمت جمعية "القبائل العربية" بمبادرة جديدة إلى السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية لإيجاد حل سياسي مناسب للأزمة الليبية.

وأكد المهندس علي فريج راشد رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المبادرة تقوم على عدد من النقاط .. تتضمن وقف إطلاق النار من جانب قوات الناتو وبين جانبى النزاع في ليبيا من كتائب القذافي والثوار وعدم استخدام السلاح فيما بينهما والسماح بإدخال

المساعدات من أدوية ومواد غذائية وعينية وغيرها إلى ليبيا وتوصيلها إلى المواطنين تحت إشراف هيئة الصليب الأحمر الدولية.

كما تضمنت المبادرة أن يقوم كل طرف من جانبى النزاع بإرسال وفد يمثله ومفوض بكافة الصلاحيات في التفاوض تحت رعاية جامعة الدول العربية، للوصول إلى صيغة تفاهم لتحقيق السلام على أرض ليبيا، وتشكيل لجنة

من القبائل العربية المصرية للإشراف على الحوار ومتابعة تنفيذ التوصيات والقرارات، وأن يكون حكم هذه اللجنة نهائيا وملزما للطرفين.

وأضاف أن الأمين العام لجامعة الدول العربية وافق على هذه المبادرة وجار دعوة طرفى النزاع إلى حضور اجتماع بالقاهرة خلال الأسبوع القادم لبدء الحوار، وصولا إلى حل سياسي ومرض لطرفى النزاع، وبما يراعى مصلحة الشعب الليبى.

ومما يذكر أن جمعية القبائل العربية تضم عددا من المشايخ والعواقل ورموز القبائل العربية من مختلف المحافظات المصرية ولها روابط وعلاقات وثيقة مع القبائل العربية فى ليبيا.


أهم الاخبار