رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزهار ينتقد مشعل..وحماس ترد عليه بحزم


انتقد محمود الزهار أبرز قادة حركة حماس في غزة في مقابلة صحفية نشرت اليوم الثلاثاء تصريحات لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل حول "اعطاء مهلة" للمفاوضات مع إسرائيل، ولكن حماس ردت عليه بحزم.

وكان مشعل أبدى بعض المرونة في موقف حركته السياسي في كلمة ألقاها لدى توقيع اتفاق المصالحة مع حركة فتح في الرابع من الشهر الجاري في القاهرة وأشار فيها الى إمكانية "اعطاء اسرائيل فرصة" من أجل التوصل الى حل للقضية الفلسطينية بالتفاوض.

وقال الزهار "موقف خالد مشعل لم نكن نعلم به ولم يستشرنا فيه أحد، بالتالي هذا موقف غير صحيح، نحن لم نعط فتح في يوم من الأيام فرصة او تفويضا كي تفاوض عنا او عن الشعب الفلسطيني".

واضاف "من يقول اننا فوضناها أو نفوضها لمزيد من التفاوض فموقفه لا يمثل موقف الحركة".

وسارع المكتب السياسي لحماس ومقره دمشق بالرد بحزم على تصريحات الزهار، في تبادل علني نادر للانتقادات بين قادة الحركة التي تعرف بانضباط

اعضائها.

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس في تصريحات صحفية "إن تصريحات الأخ الدكتور محمود الزهار خطأ، ولا تعبر عن موقف الحركة ومؤسساتها، وتمثل خرقا للتقاليد التنظيمية المعمول بها في الحركة، ولا يجوز أن تصدر عنه بحق رئيس الحركة وقائدها".

واضاف الرشق "إن الأخ الزهار ليس مخولا بالتعليق على كلمة رئيس الحركة أو الاستدراك عليها، والمكتب السياسي هو الجهة الوحيدة المخولة بأية توضيحات أو استدراكات إن وجدت على تصريحات القيادة".

إلا انه نفى في الوقت نفسه أن تكون تصريحات الزهار تعكس خلافا داخل الحركة، مؤكدا "أن لا خلاف في حركة حماس، وانها تتمتع بمسئولية عالية، وان قرارها واحد وموحد".