عدم الانحياز توصى بالاعتراف بفلسطين

عربية

الثلاثاء, 24 مايو 2011 11:28
بالى- أ ش أ:

قال السفير ماجد عبدالفتاح مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ورئيس مكتب تنسيق حركة عدم الانحياز: إنه تم اليوم الثلاثاء اعتماد قرار يوصى دول الحركة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المرتقبة على حدود عام 1967.

وأضاف أنه تم أخذ توصية بذلك فى سياق مناقشة مشروع الإعلان الخاص بالقضية الفلسطينية والتى ستكون ضمن وثائق المؤتمر النهائية وذلك خلال اجتماع كبار المسئولين بدول الحركة والذى اختتم أعماله اليوم فى بالى .
وأوضح عبدالفتاح عقب انتهاء اجتماع
كبار المسئولين، أنه تم اعتماد الوثيقة الخاصة والختامية ولم تكن هناك قضايا خلافية وتميزت ببعض الإضافات والتعديلات من قبل الدول الأعضاء، مشيرا إلى أنه فى موضوعات السلم والأمن الأفريقى تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا خاصة القضية الفلسطينية .
وأشار إلى أن الدول الأعضاء فى الحركة قد طلبت إدخال إشادتها وترحيبها الكبير باتفاق المصالحة الفلسطينية الذى تم بجهود ورعاية
مصر وتم دعوة دول الحركة لدعم مصر ودعم هذا الاتفاق من أجل تحقيق السلام العادل.
وطالب المشاركون بتكثيف الاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى يكون هناك العدد الكافى من الأصوات حتى تتحقق العضوية الكاملة لفلسطين فى عضوية الأمم المتحدة، كما يطالب مشروع الوثيقة الختامية بالإفراج عن الأسرى والمحتجزين وقد صدر ذلك فى بيان مستقل حول الأسرى والمحتجزين فى السجون الإسرائيلية .
يذكر أن هناك 29 دولة من دول حركة عدم الانحياز لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية منها 15 دولة فى الكاريبى وأمريكا الوسطى ، و10 دول فى منطقة المحيط الهادئ ، و4 دول أفريقية .

أهم الاخبار