رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصليب الأحمر:سكان غزة يعيشون على المساعدات

أعربت ماتيلدا دي ريدماتن نائب رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية اليوم الثلاثاء عن قلقها ازاء الظروف المعيشية المتدهورة في قطاع غزة ، مشيرة الي أن أكثر من نصف سكان القطاع دون سن 18 عاما يعتمدون اعتمادا كليا علي المساعدات الخارجية.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الاسرائيلية عن دي ريدماتن قولها "إن منظمة الصليب الأحمر الدولية قلقة إزاء حقيقة أن 5ر1 مليون شخص في قطاع غزة غير قادرين علي العيش في مستوي حياة طبيعية وكريمة .

واشارت الي ان مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة تعاني من القيود التي تفرضها إسرائيل على نقل المعدات الطبية ومواد البناء والسلع الأساسية اللازمة للصيانة"، مؤكدة أن البنية التحتية للمدينة، بما في ذلك المياه والصرف الصحي والمباني في حاجة ماسة للإصلاح.

ودعت الي ضرورة استمرار النضال من أجل الحفاظ على أمل لهم في المستقبل، مضيفة أن القيود الصارمة التي تفرضها اسرائيل على الواردات والحظر

شبه المطلق على الصادرات علي قطاع غزة،جعلت النمو الاقتصادي مستحيلا ،مشيرة أيضا الى الأضرار البالغة علي الاراضي الزراعية جراء تجريف إسرائيل للأراضي وتدمير الاشجار.

في السياق نفسه ، انتقدت دي ريدماتن ارتفاع معدلات القتلى المدنيين في قطاع غزة ، قائلة إن "الحوادث الأمنية في المنطقة الواقعة بين غزة واسرائيل بشكل متكرر تتسبب في خسائر عديدة في الارواح وفي الممتلكات وفي تدمير سبل العيش .

وانتقدت ايضا الحصار الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة، قائلة إنه على الرغم من تخفيف اسرائيل للقيود المفروضة على قطاع غزة ،فإن القيود المفروضة على حركة الأشخاص لم تتغير.