عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الناتو" يشن أعنف غاراته على ليبيا

الناتو يشن أعنف غاراته على ليبيا  - أرشيف

شنت طائرات حلف شمال الاطلسي اليوم الثلاثاء واحدة من أعنف غاراتها الجوية حتى الآن على العاصمة الليبية طرابلس بعد أن قالت الولايات المتحدة إن الزعيم الليبي معمر القذافي سيتنحى بالقوة عن السلطة "لا محالة".

وسمع دوي 12 انفجارا قويا على الأقل في العاصمة الليبية في الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء وشوهد عمود من الدخان يرتفع من منطقة يوجد بها مجمع باب العزيزية مقر القذافي.

وقال موسى ابراهيم المتحدث باسم الحكومة الليبية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح 150 .

وذكر ان الغارات استهدفت مجمعا للحرس الشعبي وهي قوة عسكرية تستند الى القبائل، لكنه قال إن المجمع كان قد أخلي من الناس والمواد الاخرى المفيدة تحسبا للهجوم وأن الخسائر في الارواح وقعت بين سكان يعيشون في المنطقة.

وقال ابراهيم إن هذه كانت ليلة اخرى من القتل والقصف لحلف شمال

الاطلسي.

وبدأت طائرات حلف شمال الاطلسي بقيادة فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة قبل اكثر من شهرين حملة قصف جوي على ليبيا منذ أن خولت الامم المتحدة استخدام "كل الاجراءات الضرورية" لحماية المدنيين من قوات القذافي في الحرب الاهلية في ليبيا.

وقالت قناة العربية التليفزيونية -في بثها الذي يلتقط في القاهرة- إن الهجمات استهدفت مجمع باب العزيزية ومقر جهاز الاستخبارات الليبي. ونقل مراسلها في طرابلس عن مصدر رسمي ليبي قوله إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 150 بجروح،وأورد التليفزيون الليبي نبأ الضربات الجوية لكنه لم يقدم تفاصيل.