رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزهار:مبارك عطل المصالحة

محمود الزهار القيادي في حركة حماس

حمل محمود الزهار القيادي في حركة «حماس» النظام المصرى السابق مسئولية تعطيل اتفاق المصالحة بين فتح وحماس وقال " الوضع السوري ليس له أي أثر في موضوع المصالحة ومن عطل المصالحة هو النظام المصري السابق الذي منعنا لمدة 14 شهراً من الخروج، وأبو مازن لأنه ألغى بند القيادة المؤقتة ورفض التوافق حول تأليف لجنة الانتخابات المركزية واللجنة الأمنية العليا ".

وأضاف فى حوار له مع صحيفة الاخبار اللبنانية القريبة من حزب الله اليوم الثلاثاء ان موقف خالد مشعل رئيس المكتب السياسى للحركة والذى أعلنه فى احتفالية المصالحة بأنه يعطى السلطة مهلة للتفاوض مع اسرائيل " ليس صحيحا " مضيفا " موقف خالد مشعل لم نكن نعلم به ولم يستشرنا فيه أحد وبالتالي هذا موقف غير صحيح

ونحن لم نعطِ فتح في يوم من الأيام فرصة أو تفويضاً منا كي تفاوض عنّا أو عن الشعب الفلسطيني. برنامجنا ضد التفاوض بهذه الطريقة لأنه مضيعة للوقت."

وحول مدى عزم الحركة نقل مقرها من دمشق قال " المركز الرئيسي لحركة «حماس» في الأرض المحتلة، وثقلها الحقيقي فيها، والدماء تسيل فيها، والقيادة هنا، وإن كان الجزء المكمل في الخارج وهذا موضوع تحت المراجعة حقيقةً وهذه تجربة مزّقت قيادة الحركة في أكثر من مكان وتحتاج إلى مراجعة. "