رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قافلة أسطول الحرية الثانية تنطلق إلى غزة نهاية يونيو

عربية

الاثنين, 23 مايو 2011 20:20
عمان -أ ش أ:

أعلن رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية وائل السقا أن قافلة أسطول الحرية الثانية ستنطلق من أوروبا إلى قطاع غزة نهاية شهر يونيو المقبل ، مشيرا إلى أن عدد المشاركين في القافلة بلغ حتى الآن 600 مشارك من 40 دولة من مختلف قارات العالم.

وقال السقا في تصريح صحفي اليوم "الاثنين" إن أربعين اردنيا سجلوا حتى الآن للمشاركة في القافلة التي تهدف الى كسر الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني

في القطاع منذ عدة أعوام.

وأشارالى أن القافلة تضم 12 سفينة بالاضافة الى السفينة التركية مرمرة التي تعرضت لقرصنة اسرائيلية خلال رحلة اسطول الحرية الاولى في شهر مايو العام الماضي، لافتا إلى أن البحث لا زال جار لشراء سفينة اخرى بتمويل عربي تسهم لجنة شريان الحياة الاردنية بنسبة 20 من قيمتها الاجمالية التي تقدر بحوالي 6ر1 مليون يورو.

وحول تأجيل موعد انطلاق الرحلة من شهر مايو الحالي الى نهاية الشهر المقبل، قال السقا ان اللجنة الدولية لشريان الحياة ارادت افساح المجال أمام المشاركين الاتراك للمشاركة في الانتخابات التي ستجري في تركيا في النصف الاول من شهر يونيو المقبل.

وكانت لجنة شريان الحياة الاردنية بدأت قبل حوالي شهرين حملة وطنية لاستقطاب الدعم لحملة اسطول الحرية الثاني من خلال التبرع المباشر وانشطة ومهرجانات شعبية.

يذكر أن لجنة شريان الحياة الاردنية شاركت في اسطول الحرية الاول الذي تعرض الى عملية قرصنة وهجوم اسرائيلية بقوات الكوماندوز في المياه الدولية استشهد خلالها تسعة اتراك من المشاركين فيه .

أهم الاخبار