رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..الأحمر: صالح يقود اليمن إلى حرب أهلية



اتهم الشيخ صادق الأحمر- زعيم قبائل الأحمر بصنعاء- اليوم الرئيس اليمني على عبدالله صالح بأنه يقود البلد إلى حرب أهلية، مشيرا إلى أن صالح قد لوح بهذا بعد يوم واحد من تعليق المبادرة الخليجية لرفضه التوقيع عليها.

وتسود حالة من الهدوء الحذر فى اليمن بعد اشتباكات دموية دارت بين مسلحى مناصرين للشيخ صادق الأحمر وقوات الأمن الحكومة، التي أسفرت عن مصرع 5 أشخاص واصابة نحو 35 آخرين في مواجهات بصنعاء.

وقال مراسل فضائية العربية بصنعاء إن هناك إطلاق نار كثيف وقع بالقرب من منزل الشيخ عبد الله الأحمر في منطقة الحصبة شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، حيث يقيم شيخ قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر.

وأضاف بأن إطلاق النار كان بين حراس الشيخ صادق الأحمر من جهة وقوات من الحرس

الجمهوري وشرطة النجدة ومسلحين بزي مدني من الجهة الثانية، وأنه وقع بعد أن ضبط حراس الشيخ مجموعة من المسلحين تحاول إدخال أسلحة إلى مدرسة حكومية محاذية للبيت.

وذكر أن تعزيزات من الحرس الجمهوري وشرطة النجدة وصلت إلى عين المكان، وأن دبابات شوهدت وهي تتحرك من معسكر النجدة باتجاه المنزل، في محاولة لاقتحامه.

وتحدثت أنباء من عين المكان عن أن حرس الشيخ صادق الأحمر الذي انضم إلى الثورة في مارس الماضي سيطروا على مبنى وزارة الصناعة والتجارة القريب من منزله.

شاهد الفيديو: