عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل وإصابة 31 فى هجمات بالعراق


اعلنت مصادر امنية عراقية اليوم الاثنين عن مقتل ستة اشخاص بينهم ضابط في الشرطة برتبة نقيب واصابة 25 آخرين في هجمات متفرقة في بغداد ومحافظة كركوك (شمال) المتنازع عليها.

وقال مصدر في شرطة كركوك إن "شخصين قتلا واصيب 12 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة" صباح اليوم.

واضاف ان "الانفجار استهدف موكب مدير شرطة ناحية الرشاد (جنوب كركوك) الرائد احمد البرزنجي الذي اصيب بجروح لدى مروره في حي الضباط جنوب مدينة كركوك (240 كم شمال بغداد)".

واشار الى ان حالة ثلاثة من الجرحى وبينهم احد عناصر الشرطة خطيرة.

وفي وقت سابق قتل ضابط في الجيش العراقي وجندي كما اصيب جنديان آخران بجروح بانفجار عبوة ناسفة في ساعة متاخرة من مساء الاحد.

وقال العقيد علي الحمداني مدير شرطة ناحية الطوز إن الانفجار وقع على الطريق الرئيسي جنوب كركوك واستهدف دورية للجيش العراقي.

واعلن مصدر في الشرطة العراقية عن"مقتل امرأة في هجوم مسلح الاثنين نفذه مجهولون يرتدون زيا عسكريا استهدف منزلها في قرية تل العيد الواقعة في حي الرياض (45 كم غرب كركوك)".

وفي بغداد، قتل شخص واصيب تسعة اخرين بجروح

في انفجارين، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

واوضح المصدر أن "ثمانية اشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة، اصيبوا بجروح بانفجار سيارة مفخخة مركونة داخل مرأب للسيارت في شارع المحيط الرئيسي في الكاظمية" شمال العاصمة العراقية.

واضاف ان "انفجار عبوة الصقت بسيارة اجرة قرب نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة الغزالية (غرب) ادى الى مقتل سائقها وإصابة آخر بجروح".

وجاءت هذه الحوادث بعد مرور ساعات على مقتل 19 عراقيا وجنديين اميركيين في سلسلة هجمات هزت بغداد الاحد.

وتعد محافظة كركوك التي يطالب الاكراد بضمها الى اقليم كردستان فيما يعارض العرب والتركمان ذلك، بين المناطق الاكثر توترا في العراق.

وقتل 29 عراقيا واصيب 90 بجروح معظمهم عناصر في الشرطة في ثلاثة تفجيرات وقعت الخميس وسط مدينة كركوك.