اليمن تدخل نفق "حرب القبائل"

عربية

الاثنين, 23 مايو 2011 15:38
صنعاء– ا ف ب:

مواجهات بين الشرطة ومسلحين باليمن

أصيب عدة أشخاص بجروح اليوم الاثنين في مواجهات عنيفة بين الشرطة ومسلحين موالين للنظام من جهة ومسلحين مناصرين للشيخ صادق الاحمر زعيم قبائل حاشد النافذة والذي انضم الى الحركة الاحتجاجية من جهة اخرى، بحسب ما أفاد مصدر طبي يمنى.

واندلعت الاشتباكات في وقت سابق اليوم الاثنين بالقرب من منزل الاحمر في شمال صنعاء ثم تجددت بشكل عنيف وسمع دوي انفجارات قوية، بحسب ما افاد شهود عيان.

وذكر مصدر امني ان الاشتباكات اسفرت عن العديد من الجرحى.

وافادت مصادر قريبة من الاحمر ان المسلحين من الشرطة

ومن الحزب الحاكم حاولوا التموضع حول منزل الشيخ صادق، وحصلت اشتباكات، فيما ذكر المصدر الامني ان المسلحين الموالين للاحمر اقتحموا مدرسة دينية في الحي نفسه فتصدت لهم الشرطة.

وكان الاحمر الذي يعد الشيخ القبلي الاقوى نفوذا في اليمن، دعا الرئيس علي عبدالله صالح الى التنحي وانضم الى انتفاضة الشباب المطالبين باسقاط النظام ما افقد صالح دعما في غاية الاهمية لنظامه.

وافادت وزارة الداخلية ان مسلحين تابعين لابناء الاحمر سيطروا على

"المعهد العالي للارشاد" واطلقوا النار على مبنى وكالة الانباء اليمنية ومبان اخرى في المنطقة.

كما ذكرت نقابة الصحفيين ان عددا من الصحفيين محاصرون في مبنى الوكالة بسبب الاشتباكات.

وسيطر المسلحون الموالون للاحمر ايضا على وزارة الصناعة والتجارة بحسب ما افاد مصدر رسمي فيما تدور الاشتباكات بشكل متواصل منذ اكثر من ساعتين خصوصا في شارع الجامعة العربية حيث مبنى الوزارة.

الى ذلك، اكدت مصادر قبلية ان مسلحين من قبيلة الاحمر يتحركون من محافظة عمران في الشمال باتجاه صنعاء لمناصرة رجال الاحمر.

وتاتي هذه التطورات في ظل توتر شديد في اليمن ومخاوف من انزلاق البلاد الى موجة عنف جديدة بعد رفض الرئيس اليمني علي عبدالله صالح التوقيع على المبادرة الخليجية لانتقال السلطة.

أهم الاخبار